الأردن على موعد مع كتلة لطيفة وليالٍ باردة نسبيا

{title}
أخبار الأردن -

تراجعت الأجواء الحارة في المناطق الغربية من المملكة نهار الثلاثاء، وانخفضت بسرعة في الأجزاء الغربية من العاصمة إلى حول 30 درجة مئوية.

واستمرت الحرارة مرتفعة في الأجزاء الشرقية من العاصمة، ويتوقع أن يشمل انخفاض الحرارة الكبير كافة مناطق العاصمة والمدن الرئيسية والأغوار خلال ساعات مساء اليوم الثلاثاء، في حين تبقى مرتفعة في البادية الشرقية والمنطقة الصحراوية.

وتنحسر هذه الأجواء الحارة بدءا من من اليوم الثلاثاء بشكل تدريجي وتبقى في المنطقة الشرقية من المملكة، وتستمر درجات الحرارة أعلى قليلا من معدلاتها الموسمية أو حولها في غرب المملكة حتى يوم الجمعة.

ومع انحسار الأجواء الحارة، تبقى الحرارة أعلى قليلا من معدلاتها الموسمية بشكل عام، في حين تستمر الأجواء الحارة بالتأثير على المنطقة الشرقية من المملكة والصحراوية، ويعود السبب إلى استمرار تواجد الكتلة الهوائية الحارة في تلك المنطقة، وتهرب رياح شمالية غربية تلطف الأجواء.

كتلة هوائية لطيفة

وتؤثر على المملكة أجواء لطيفة الحرارة خاصة في المناطق الجبلية، ابتداء من ليلة السبت/الأحد وخلال ليالي الأسبوع المقبل، وتنخفض إلى دون المعدلات الموسمية مجددا، وتسجل في مستويات عشرينية في العاصمة والجبال، ويتوقع عودة الليالي الباردة نسبيا.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير